17‏/07‏/2019

مباهج صغيرة #4 شهري رمضان وشوال





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

أعود من جديد مع مباهج جديدة، ومباهجي لهذين الشهرين ليست كثيرة وأظن بأن السبب يعود لانشغالي خلال هذين الشهرين، في الحقيقة أظن أن كتابة المباهج مفيدة حقًا لي؛ لأنني أشعر بأني بدأت بتقدير هذه الأمور الصغيرة أكثر، وهذا ما أحاول السعي له "استشعار كل جميل مهما صغر حجمه في حياتي". 

أترككم مع المباهج..




أولًا: البابونج 


نعم يا أصدقاء، البابونج، أنا أعاني من الجيوب الأنفية وفي وقت الصوم ازداد الوضع سوءًا وبسبب أنني كنت صائمة ولم أرد المبالغة باستخدام الأدوية والحبوب قررت استخدام علاجًا طبيعيًا فنصحتني أمي بالبابونج وقد ساعد فعلًا بالتخفيف من الصداع والألم الذي سببته الجيوب الأنفية. 
بكل بساطة كنت أضع البابونج في وعاء مليء بالماء الساخن وأتركه على النار حتى يفور ثم استنشق أبخرته، وبفعل ذلك عدة مرات خف الألم كثيرًا وكان يختفي في العديد من الأيام. وفي الحقيقة لا يخلو منزلنا من البابونج، ففي الشتاء عادة ما يتأثر بعض أفراد العائلة بسبب تغير الجو مما يجعلهم يشعرون بالكتمة وكان البابونج هو بطل القصصة بالتأكيد.



 

ثانيًا: لاصق جدار من جرير


يزعجني وجود التوصيلة على الأرض وحاولت عدة مرات تثبيتها على الدولاب ولكنني لم استطع واستمرت بالتفكك، فقررت تجربة هذا الشريط الاصق من مكتبة جرير وهو رائع فعلًا فبكل بساطة تلصق الجزء الاول في التوصيلة والآخر في الحائط ثم تثبتهم في بعض وانتهى الامر. 
يمكنكم استخدامها لتثبيت اللوحات، والعديد من الأمور الأخرى مع ضمان عدم سقوطها.. ولكن قبل شرائها تأكدو من الوزن الذي تتحمله.

كنت قد اشتريتها لتثبيت الرف الصغير ولكنها لم تثبت على الحائط، واستمرت بالميلان، وعلى الرغم من أن التوصيلة أثقل وزنًا من الرف الصغير إلا أنها ثابته ولم تتأثر بكثرة الأسلاك، لهذا أظن أن المشكلة في الحائط نفسه أو ربما في الصمغ  أوهناك طريقة معينة!



هذه الصورة للرف بعد أكثر من أسبوع من تثبيته..
تجدون الاصق هنا وبمجرد البحث عن اسم الشركة ستجدون العديد منها بأوزان مختلفة..




ثالثًا: تكريس رمضان للكتب الدينية


من العادات التي ذكرتها في تدوينتي رمضانيات: أفكار للاستفادة من شهر رمضان هو أنني جمعت الكتب الدينية وقررت قراءتها فقط في رمضان، وكان لهذه الطريقة أثر كبير على رمضاني، فمثلًا حينما كنت أقرأ كتاب مع الله في بداية رمضان كنت استشعر أسماء الله الحسنى في كل مرة أقرأ القران أو استمع إليه، وحينما قرأت ذوق الصلاة بدأت بتوظيف العديد من الأمور في صلاتي وتكرار بعض الأدعية، وحينما قرأت خلقه العظيم مع الأطفال كان شعوري مختلفًا فقد عشت لعدة أيام مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وازداد خشوعي واستشعاري للصلاة في ذاك الوقت. 

والسبب في كل ذلك هو أنني أحطت نفسي بأمور دينية جعلتني ازيد استشعارًا لما أفعل في رمضان؛ ولهذا أظن بأنها ستصبح عادة سنوية..😻





رابعًا: هجوم العمالقة

نعم يا أصدقاء، هجوم العمالقة. في الحقيقة كنت أفكر في متابعة الأنمي منذ مدة ولكنني لم أتحمس حقًا لفعل ذلك أو لم أجد الأنمي المناسب، ولكنني في رمضان خلال تسوقي زرت أحد فروع فيرجن ووجدت مانجا "هجوم العمالقة" موجودة هناك فقررت شراء الجزء الأول من المانجا وكنت أنوي قراءتها بعد رمضان ولكن لطول الطريق قررت قراءة القليل منها ولكن انتهى بي الأمر بقراءة الكتاب كامل😻 وقد كان جميلًا فعلًا، وبعد قرائتي له طلبت أربعة أجزاء أخرى من موقع فيرجن وتابعت خمس حلقات من الأنمي.
القصة ممتعة جدًا وربما تصبح مفتاحي إلى عالم الأنمي ..😻



وهذ هي مباهجي لهذين الشهرين، أخبروني انتم عن مباهجكم.💛
وإلى تدوينة جديدة، دمتم بخير..💛

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يُسعِدُني تعليقك . .