12‏/06‏/2021

أول مرة: حياكة سترة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
كيف حال الجميع؟


منذ دخولي عالم الحياكة والكروشيه لم أكن أميل لحياكة الملابس لأنني لا أميل لارتداء أو استخدام قطع الصوف (عدا القبعة) 
ولكنني وفي يوم من الأيام قررت حياكة سترة -رائعة وجميلة- وإبهار الجميع بها، وبدأت حتى بتخيل سؤال الآخرين لي من أين اشتريتها وردي عليهم باني أنا من حاك هذه السترة..😂 استعدوا يا أصدقاء وأحضروا مشروبكم المفضل؛ لأني سآخذكم في رحلة حياكة طويلة نوعًا ما ولكنها جميلة..😻

في البداية بحثت في الانترنت عن نماذج جاهزة للحياكة وفضلت حياكتها بالكروشيه؛ لأن مهارتي فيه أفضل من التريكو، قررت أن يكون النموذج سهل العمل وغير معقد؛ لأنها أول تجربة وفعلًا وجدت نموذجًا رائعًا ولم يتبقى سوى شراء الخيط المناسب. 

كان مقاس الإبرة المستخدمة هو 6 لهذا ذهبت إلى محل الخيوط واشتريت خيطًأ جميلًا جدًا يناسب السنارة رقم 6، ومن هنا تبدأ القصة. . .😄


بدأت بالحياكة وكان شكل الغرزة جميلًأ وبدأت بتخيل النتيجة النهائة وفي ذلك الوقت كنت أحيك فقط القطعة الأمامية للسترة، وكانت المفاجأة عند وصولي إلى نهاية القطعة الأمامية! فحينما شارفت على إنهائها قررت الوقوف أمام المرآة ورؤية شكلها ولقد كانت القطعة -وعلى الرغم من اتباعي لجميع المقاسات- كبيرة جدًا ولو اكمل العمل عليها فستناسب مقاس امرأة سمينة حامل! وربما تضيع هذه المرأة المسكينة بداخلها..😂💔
وبعد هذا الفشل الذريع الأول قررت تغيير الخيط؛ لأن سبب الحجم الهائل لهذه القطعة هو عدم مناسبة الخيط للمقاسات. 


وبعد تغييري للخيط بدأت بالحياكة  وكانت الأمور جميلة وكل الأمور رائعة ولكنني وبعد انتصافي القطعة الأولى لاحظت أن القطعة طويلة نوعًا ما فقررت عد الغرز، وفعلًا كانت القطعة تحتوي على 20 غرزة زائدة !!
قررت عدم الاستسلام، وبدأت بتذكر قصص الناجحين الذين عانوا في حياتهم -حتى القصص الخيالية- 😂 فبالنسبة لي القصص أحد العوامل الكبيرة الملهمة لي في أعمالي.


تركت القطعة لفترة من الزمن لكي تتجدد أفكاري ثم عدت للعمل عليها وكان عدد الخيوط مناسبًا للعدد المذكور في النموذج ولكنني في منتصف قطعة الظهر انتهى خيطي وأضطررت للتوقف حتى أذهب لشراء خيط جديد، وبعد فترة طويلة استطعت الذهاب للمحل ولكن الخيط لم يكن متوفر !!! 😰 اعطيت صاحب المحل رمز الخيط وطلبت منه توفير الخيط والاتصال بي حال توفيره ولكن مرت الأيام والشهور ولم يتصل علي أحد وانشغلت بالدراسة.



 وفي فترة الدراسة عادت لي الرغبة من جديد بحياكة سترة، ولكنني هذه المرة قررت حياكتها بالتريكو؛ لأنني وجدت نموذجًا جميلًا وفي  نفس الوقت كنت أود تعلم قراءة نماذج التريكو فقررت أن تصبح هذه المرحلة مرحلة إنجاز وتعلم. 😻
ولأن السترة من النوع الواسع قررت استخدام الخيط الأول -لأن لدي كمية كبيرة منه-


بدأت في الحياكة وكان الامر ممتعًا حقًا وكنت في كل مرة لا أفهم أمرًا في النموذج أكتبه في اليوتيوب او في محرك البحث لأفهم ما المقصود بهذه الكلمة أو هذه الغرزة، عانيت في بداية الأمر ولكن أصبح الأمر أسهل مع مرور الوقت..
ولا أذكر بالضبط كم استغرقت في حياكتها فقد كنت أحيك لبضعة أيام وأتوقف لأيام عديدة، ولكنني أنهيتها، نعم أنهيتها وحان وقت تركيب القطع سويًا وإبهار الجميع بمهاراتي ..😂



كان يوم خياطة القطع مثل آخر يوم في العمل على بحث جامعي سيُسلم في اليوم الذي يليه، ففي ذلك اليوم وعلى غير عادتي لم أنم الا حوالي الساعة الواحدة صباحًا؛ لأنني قررت إنهاءها قبل النوم.. وبعد خياطتها وارتدائها . . .
حسنًا، كانت جميلة ومحاكة جيدًا، ولكنها كانت واسعة قليلًا، ولا تناسبني شخصيًا، وعلى الرغم من ذلك فانا أعتبر ذلك ‘نجازًا كبيرًا لانها أول سترة حكتها كاملة ونتيجتها كانت مبهرة ..😻

وهنا الصور



وبعد هذا الإنجاز الرائع -على الرغم من أنه لم يناسبني ولكنه باطبع سيناسب شخصًا آخر بمقاسات أخرى- قررت إكمال السترة التي انتهت خيوطها؛ فذهبت إلى المحل ولحسن الحظ كان الخيط موجودًا 💪 اشتريت كمية كبيرة وبدات بالعمل على السترة، ولكنني حينما وصلت إلى الكم أخطأت في عدد أحد الأسطر وقررت التوقف لفترة وطالت هذه الفترة كثييرًا وفي شتاء سنة 1442/ 2020  قررت إنهاءها وهذا ما فعلته.

فقد استيقظت من النوم وهدفي الوحيد هو ان لا أعود إلى النوم مرة أخرى إلا بعد إنهاء السترة فاعتكفت عليها وانهيت حياكة الأكمام وفي الليل أنهيت خياطة جميع القطع سويًا، ولكنني ولكسلي الشديد وقتها ولأنني لا أحب غرزة الأكمام قررت اختراع غرزة جديدة ليست بجمال الغرزة الأساسية ولكنها تؤدي الغرض. 

وهنا الصور 





وهذه كانت تجاربي الأولى مع السترة وبإذن الله لن تكون الأخيرة؛ لأنني على الأرجح بدأت بحب عالم حياكة الملابس. 



حسنًا أخبروني أنتم بتجاربكم الأولى، وهل جربتم حياكة سترة من قبل؟ كيف كانت؟😻
وهل أحببتم تجربتي؟ 
شكرًا لقراءتكم، وإلى تدوينة اخرى، دمتم  بخير.💛

هناك 4 تعليقات:

  1. اهلا بشائر
    أحببت فكرة أنك بدأتي بفكرة و لم يهدأ لك بال حتى أنهيتيها و ان كان ذلك الأمر أخذ منك ما أخذ من الوقت و الجهد, ليس الجميع بقوة اصرارك!
    رائعة و تشوقت لان أحيك لي سترة!
    استمتعت جدا بالتدوينة.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلًا بك
      شكرًا لتشجيعك الجميل، وأرجوا أن تشاركيني سترتك بعد حياكتها وأن تكون رحلة حياكة لطيفة وسلسة ..
      أسعدني تعليقك، شكرًا،

      حذف
  2. قرأت تدوينتك بتركيز و استمتاع فأسلوبك يشد القارئ و طرافتك أضحكتني ,
    مبارك لك قطعك الثمينة و تلبسينهم بالعافية.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلًا مريم
      سعيدة باستمتاعك، بارك الله فيك والله يعافيك..
      أسعدني تعليقك، شكرًا..

      حذف

يُسعِدُني تعليقك . .