28‏/12‏/2019

مباهج صغيرة #5 محرم وصفر وربيع الأول



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كيف حالكم جميعًا؟ 
أعود إليكم من جديد مع مباهج جديدة لشهر محرم وصفر وربيع الأول،  أشارككم مباهجي لهذه الأشهر الثلاث بسعادة وحماسة وأرجوا أن تبعث هذه المباهج الحماس فيكم أو تلهمكم لأمرٍ ما.. 

فلنبدأ:




أولًا: أرز بالعدس

تعرفت على أرز العدس في شهر رمضان ومنذ ذلك الحين أصبح من وجباتي المفضلة.
لا أعلم حقًا ما يجب قوله عن أرز العدس سوى أنني أحبه ولأنه سهل التحضير فأنا أستطيع طلبه في أي وقت وطعمه لذيذٌ فعلًا! 
وفي حال عدم وجود لحوم في المنزل فأرز العدس يعد خيارًا مناسبًا للذته.

في الحقيقة لم أصنع هذا الأرز بنفسي ولكنني طلبت الوصفة لتزويدكم بها وأرجو أن تعجبكم.😁

المقادير:
1- حبتين بصل
2-فنجالين زيت
3- حبة ماجي
4- كوبين أرز
5- نص كوب عدس

الطريقة:
1- غسل الأرز والعدس كل على حدة
1- تقطيع البصل وحمسه مع حبة الماجي والزيت إلى أن يحمر البصل .
2- إضافة العدس إلى البصل وحمسه على نار هادئة لمدة عشرة دقائق تقريبًا.
3- إضافة ما يقارب الأربعة أكواب ماء ( على حسب كمية الأرز)
4- بعد غليان الماء نضيف الأرز ونحركه مع العدس ثم نتركه حتى يستوي.

يمكن أكل أرز العدس هكذا دون أية إضافات ولكن في بعض الأحيان نضيف له خليط الطماطم
وهو عبارة عن طماطم و بصل وفلفل حسب الرغبة ومعجون الطماطم وماجي في الخلاط وبعد طحنها توضع في وعاء على النار ونضيف لها القليل من الماء.

أرجوا حقًا أن أكون شرحت هذا الطبق اللذيذ شرحًا وافيًا؛ فأنا لم أطبخه من قبل.



ثانيًا: قراءة كتاب باللغة الفرنسية 

أعد هذه النقطة من انتصاراتي الصغيرة الجميلة السعيدة لأنني كنت أتجنب قراءة أي كتاب أو مقالة باللغة الفرنسية لأنني أظن أنني أحتاج إلى المزيد من التعلم أو ربما فقط لا أود مواجهة اللغة والوقوع في المعاناة الأولى، ولكن حينما ذهبت إلى الغرفة للنوم وقعت عيناي على الكتاب وقررت قراءة الصفحة الاولى فقط وانتهى بي الأمر بقراءة جميع الصفحات بصوتٍ عال وفهمي للقصة كاملة ولثمانين بالمئة من الكلمات. 
وفي الحقيقة هذه التجربة منحتني الحماس والقوة لمواجهة بقية الكتب الفرنسية القابعة في الرف منذ بدأت تعلم اللغة الفرنسية 😄



ثالثًا: وصولي لهدف القراءة لعام 2019


في بداية السنة الميلادية قررت وضع هدفي للقراءة على موقع القودريدز 30 كتابًا فقط؛ لأني كنت مشغولة في الجامعة وفي مشروع تخرجي ولم أتوقع حتى تحقيقي لهذا الهدف، ولكن ما حصل هو أنني في شهر صفر ولمدة أسبوعان كان لدي حماس قرائي كبير لدرجة قرأت تسعة كتب خلال أسبوعين وبعدها استمر الحماس والآن وصلت إلى 43 كتابًا لهذه السنة. 




رابعًا: زيت جوز الهند

لاحظت في العديد من المرات حينما أبحث عن بدائل طبيعية لأمور عدة أجد زيت جوز الهند من الخيارات؛ فقررت تجربة بعض هذه الخيارات مثل استخدام زيت جوز الهند للوجه بدلًا من كريم الوجه، واستخدامه للجسم في حال انتهاء كريم الجسم، واستخدامه للمناطق الجافة، واستخدامه للشعر، وفعليًا أي استخدام جديد انا مستعدة له...😄
في البداية كنت اضعه في علبة وأعصره في حال احتجت لاستخدامه ولكن كنت أعاني حينما يتجمد بسبب البروده لذا وضعته في علبة زجاج كي يكون سهل علي استخدامه حتى في حال تجمده.






وهذه كانت بعض مباهجي لهذه الأشهر
أخبروني أنتم عن مباهجكم، وانتصاراتكم؟
ماهو أفضل ما فعلتموه منذ بداية السنة الهجرية 1441؟

أرجو أن تكونوا دائمًا بخير.💛

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يُسعِدُني تعليقك . .